Main menu

Pages

نشرة إنذارية.. أمطار رعدية ورياح قوية بعدد من المناطق المغربية لـ3 أيام متوالية

نشرة إنذارية.. أمطار رعدية ورياح قوية بعدد من المناطق المغربية لـ3 أيام متوالية


أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية ، اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء الخامس من أبريل ، إنذارًا جديدًا للإنذار ، يفيد بأن العواصف الرعدية الشديدة والمحلية وتساقط الثلوج والرياح العاتية ستؤثر على عدد من الأماكن في أنحاء المملكة.

وذكرت المديرية في نشرة تحذير باللون البرتقالي أن عواصف رعدية شديدة ومحلية (من 20 إلى 40 ملم) ستضرب مدن  آسفي والصويرة وشتوكة آيت باها وإنزكان - أيت ملول غدا الاثنين بين الساعة الرابعة صباحا والساعة الثانية صباحا. مساء تارودانت وأغادير وإيدا وتنان وتزينيت وسيدي إفني والخميسات وسلا وسيدي سليمان والرباط والقنيطرة وتمارة الصخيرات ليست سوى عدد قليل من المدن في المغرب.

عواصف رعدية قوية ومحلية (من 20 إلى 40 ملم) تهدد مدن  أزيلال وبني ملال والحوز غدا الاثنين من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 11 ليلا بحسب المديرية. .

امطار رعدية قوية (40 الى 70 ملم) ايضا محليا غدا الاثنين من الساعة 6 صباحا الى 6 مساءا في مدن  المضيق الفنيدق والفحص عنجرة وتطوان وشفشاون والحسيمة والناظور. ودرويش من 6 صباحا حتى 6 مساءا

وستتساقط الثلوج يومي الاثنين والثلاثاء من ارتفاع يزيد عن 1800 متر (بين 20 و 35 سم) لتطال مدن  وأقاليم أزيلال والحوز والشيشاوة وميدلت وورزازات وتارودانت.

رياح عاتية (بين 75 و 90 كلم / س) توقعت ان تضرب مدن  وطنجة اصيلة وتطوان والمضيق الفنيدق والرشيدية وزاكورة اليوم الاحد وغدا. ، الاثنين ، بحسب المديرية.

من المتوقع أيضًا أن تهب رياح قوية محليا عبر السهول في شمال ووسط البلاد بعد غد الثلاثاء 5 أبريل ، وفقًا للاستشارة.

reactions

Commentaires

table of contents title