Main menu

Pages

Forsa.ma الحكومة تعلن إنطلاق برنامج فرصة لتمويل المشاريع

 

Forsa.ma الحكومة تعلن إنطلاق  برنامج فرصة لتمويل المشاريع




أطلقت الحكومة برنامج فرصة عبر موقع forsa.ma، وهو برنامج طموح ومبتكر يستهدف جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، من حاملي الأفكار أو المشاريع المقاولاتية.

الحكومة تطلق برنامج فرصة لتمويل المشاريع عبر موقع Forsa.ma


انطلق هذا البرنامج "مع مراعاة الصعوبات التي يواجهها الشباب في الحصول على التمويل والعقبات التي تواجه المشاريع الصغيرة ، وكذلك تأثير أزمة فيروس كورونا على الاقتصاد الوطني" ، بحسب بيان رئاسة الحكومة. مشيرة إلى أن تشجيع ريادة الأعمال وخلق فرص عمل من أولويات البرنامج.

نظرًا لأنه يوفر خيارين للتواصل بين المرافقة والتمويل ، يوفر المصدر نفسه فرصتك للتواصل بين المرافقة والتمويل. جوانب أخرى بالإضافة إلى التكامل مع النظام الحالي

أن برنامج « فرصة »، الذي سيخصص مبلغ مالي  تصل إلى 1.25 مليار درهم لعام 2022 ، وفرصتك لمواكبة 10000 من حملة مبادرات المساواة والمساواة بين الجنسين.


من خلال حشد الهياكل المحتضنة على الجانب الآخر ، طريقة مواكبة التدريب على التعلم الإلكتروني لجميع المشاريع المختارة ، بالإضافة إلى احتضان المبادرات الواعدة لمدة شهرين ونصف.

نحن على استعداد لتزويدك بمبلغ مالي يصل إلى 10000 درهم.

جميع الأنشطة والأنشطة مؤهلة للتمويل ، وتصل أقصى فترة دفع للقرض إلى 10 سنوات مع فترة تأجيل مدتها سنتان.

وسيتم اختيار حاملي المشاريع بعد طلب تقديم عروض المشاريع، حيث من المقرر إطلاق هذه العملية في أوائل شهر أبريل 2022. وعقب ذلك، سيقوم المرشحون بتقديم ملفات طلباتهم على المنصة الرقمية http://www.forsa.ma. وسيكونون قادرين على الاستفادة من المساعدة على مستوى مكاتب « فرصة » المفتوحة لهذا الغرض على مستوى كل جهات المملكة، كما سيتم توفير مركز للعلاقات مع الزبناء، سيعمل على مساعدة حاملي المشاريع طيلة مدة هذه العملية.

بالإضافة إلى ذلك ، تم إنشاء نظام حكاما لتوجيه ومتابعة تنفيذ البرنامج. وتتكون من لجنة إستراتيجية برئاسة رئيس الوزراء ، ولجنة قيادة وطنية ، ولجان جهوية وإقليمية.

وأكد بيان الحكومة أن الانتقال الفعال لبرنامج "فرصة" مرهون بتعبئة الشركاء الإقليميين ، لا سيما مراكز الاستثمار الإقليمية ، ومؤسسات التمويل الأصغر ، والحاضنات المحلية.

وسلط الضوء على تعيين الشركة المغربية لهندسة السياحة (SMIT) لقيادة المبادرة لا سيما من خلال إنشاء وحدة إدارة وتتبع مخصصة لبرنامج "فرصة" الذي سيتم توزيعه في جميع أنحاء البلاد.




reactions

Commentaires

table of contents title