Main menu

Pages

قرار جديد من وزارة التعليم العالي تدعو فيه الجامعات إلى تنظيم الامتحانات عن بعد

قرار جديد من وزارة التعليم العالي تدعو فيه الجامعات إلى تنظيم الامتحانات عن بعد


 


ودعت مؤسسات التعليم العالي إلى إجراء الامتحانات والاجتماعات والمؤتمرات والفعاليات العلمية والثقافية عن بعد ، بحسب مذكرة أرسلها عبد اللطيف ميراوي إلى رؤساء الجامعات.


أبلغ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ، عبد اللطيف ميراوي ، رؤساء الجامعات أنه سيتم اتخاذ تدابير وقائية ، مع الأخذ بعين الاعتبار الإشادة على وجه الخصوص بتسجيل حالة متغير Omicron في المغرب.


ودعا الوزير في مذكرته رؤساء الجامعات ومؤسسات التعليم العالي إلى عقد الامتحانات والاجتماعات والمؤتمرات والفعاليات العلمية والثقافية عن بعد. كما دعاهم إلى تعزيز الإجراءات الصحية الاحترازية والوقائية للتعامل مع جائحة كوفيد -19.


دعت  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  رؤساء الجامعات بالمملكة إلى إعطاء تعليماتهم لرؤساء المؤسسات التابعة لهم، لتنظيم كل الامتحانات عن بعد، حتى إشعار آخر، إلى جانب عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد وذلك بحسب مذكرة أرسلها عبد اللطيف ميراوي إلى رؤساء الجامعات. 


وقالت  الوزارة أن هذا القرار جاء في ظل تسجيل حالات إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لكورونا “أوميكرون”، مما يستدعي المزيد من اليقظة والالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الصادرة عن السلطات المختصة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء.


وأضافت الوزارة في رسالتها، أن هذه الإجراءات الصحية الاحترازية والوقائية  تأتي حرصا منها على ضمان السلامة الصحية لمختلف الفاعلين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي من طلبة وأساتذة باحثين وأطر إدارية وتقنية.


ودعت الوزارة رؤساء الجامعات إلى رفع مستوى اليقظة في مواجهة الوباء، والتقيد بأقصى درجات الإلتزام  بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي داخل الجامعات ومؤسسات لتعليم العالي.


وكانت الوزارة قد بعتت قبل أيام مراسلة إلى رؤساء الجامعات،قامت بدعوتهم فيها إلى الاستعداد لاعتماد التعليم عن بُعد وتوفير الموارد البيداغوجية السمعية البصرية لمختلف وحدات المسالك المعتمدة، تأهبا  لأي شكل من  التطور السلبي المحتمل في الحالة الوبائية بالمغرب.


ودعت الوزارة الجامعات إلى اتخاذ التدابير الاستباقية والوقائية من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية خلال الموسم الجامعي الحالي، تحسبا لكل تطور للوضعية الوبائية والتغيرات التي قد تطرأ على مستوى كل جهة من جهات المملكة، وذلك عن طريق تحضير أنماط بيداغوجية متنوعة تلائم كل تطور محتمل للحالة الوبائية




reactions

Commentaires

table of contents title