Main menu

Pages

تحميل جواز وشهادة التلقيح ضد فيروس كورونا

 

تحميل جواز وشهادة التلقيح ضد فيروس كورونا 



تحميل جواز وشهادة التلقيح ضد فيروس كورونا متاح حاليا  عبر البوابة الرسمية لحملة التلقيح في المغرب   حيت أكدت وزارة الصحة  أن  التلقيح ضد كوفيد-19  هو  إجراء وقائي بسيط فعال وآمن لحماية المواطن  من مرض كوفيد-19ومضاعفاته، ونشرت في هذا السياق، معطيات تتعلق بطريقة سحب جواز التلقيح بالنسبة للذين تلقوا الجرعة الثانية.

liqahcorona.ma

 سيسمح هذا الجواز لحامليها بالسفر إلى المغرب وحتى السفر إلى الخارج. كما سيسمح لهم بالسفر إلى أركان المملكة الأربع حتى بعد الساعة 11 مساءً. بالنسبة لجواز التطعيم ، أتاحت إدارة خالد أيت طالب للمواطنين الموقع الإلكتروني للوزارة تابعو الشرح في   JAWAZ TALKIH الاسفل  لطريقة تنزيل جواز التلقيح


يعتبر التلقيح ضد فيروس  كوفيد-19، هو الطريقة والحل  الوحيد في الوقت الراهن من أجل تحقيق مناعة جماعية ضد المرض وذلك  لوقف تفشي  هذا الفيروس والعودة إلى حياتنا  الطبيعية في أقرب  وقت ممكن، وجاء هذا تأكيدا من  وزارة الصحة وذلك من أجل تنبيه المواطنين بضرورة تظافر جهود كل مكونات المجتمع المدني لتخطي هذه الأزمة العالمية .


liqahcorona.ma بلاغ وزارة الصحة حول تحميل جواز التلقيح وشهادة التلقيح 


إعتماد جواز التلقيح – شهادة التلقيح ضد فيروسكوفيد -19 –لتمكين كافة  المواطنين  للتنقل بكل حرية بين جميع  المدن المغربية دون الحاجة  للالتزام ضرورة  حضر التنقل الليلي وكذلك سيمكن المواطنين السفر خارج المغرب ابتداء من 7 يونيو 2021


أوضحت وزارة الصحة للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من لقاح كوفيد -19 الإجراء الذي  يجب  اتباعه لإستخراج  جواز  التلقيح ضد كوفيد -19


في هذا الصدد  وإتباعا   لتوصيات اللجنة العلمية المكلفة ، أحدثت الحكومة المغربية  جواز  التلقيح ضد كوفيد -19 الذي سيمكن المواطنين  اللذين  تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا تحميله ابتداءا  منتاريخ الاثنين 7 يونيو على الموقع الإلكتروني www.liqahcorona.ma


وأوضح  بلاغ الوزارة  أن هذا  جواز  التلقيح ضد كوفيد -19 يعتبر  وثيقة رسمية قانونية  ومعترفا بها من لدى  السلطات المغربية  ، و تعطي الأحقية  لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على   وثيقة إضافية، بالتنقل  عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، وكذالك التنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى خارج المغرب .


وأضاف نفس  البلاغ أنه يمكن تحميل  جواز  التلقيح ضد كوفيد -19، الذي يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (code QR) يمكن التحقق من صحته عبر تطبيق إكتروني  مخصص لهذا الغرض، في شكل ورقي  قابل للطباعة أو كذالك  في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتفك الخاص .


كذالك يمكن  سحبه على  شكل ورقي، لدى السلطات المحلية الموجود  ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني.


 liqahcorona.ma طريقة تحميل جواز التلقيح وشهادة التلقيح 



لتحميل جواز التلقيح  (بعد عملية تلقي الجرعة الثانية) المرجو  اتباع الخطوات التالية


www.liqahcorona.ma قم بزيارة البوابة الإلكترونية 


قم بالنقر  على خانة « أقوم بتنزيل شهادة التلقيح الخاصة بي »، ثم اكتب  رقم بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بك، أو رقم بطاقة الإقامة، وتاريخ الازدياد وكلمة التحقق، ثم قم بالنقر على « بحث ».


قم بإدخال  الرمز السري الخاص بك، والذي ستتلقاه عبر رسالة نصية قصيرة على هاتفك الخاص .


و بعد ذلك سيتم توجيهك إلى رابطين سحب جواز التلقيح ضد فيروس كورونا


الرابط 1: جواز التلقيح إصدار الهاتف الذكي.


الرابط 2: للحصول على الشهادة قابلة للطبع.




liqahcorona.ma تحميل جواز شهادة التلقيح ضد فيروس كورونا


بعد تلقي  الجرعة الثانية يكون الشخص قد أتمم عملية التلقيح بشكل كامل، ويمكنه بعدها مباشرة تحميل شهادة شهادة التلقيح ضد فيروس كورونا تثبت أنه استفاد من اللقاح، عبر نافذة « أقوم بتنزيل شهادة تلقيحي » على هذه البوابة الإلكترونية:


https://services.liqahcorona.ma/DemandeSuivi/SearchAttestation


liqahcorona.ma فيديو توضيحي لتحميل جواز التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد 




reactions

Commentaires

table of contents title